5 نصائح لضمان نجاح العمل في المستقبل

5 نصائح لضمان نجاح العمل في المستقبل

نشر موقع "smallbiztrends" تقريرًا يتضمن 5 نصائح لضمان نجاح العمل في المستقبل.

 

1- استخدام الاتجاهات التقنية:

كل المشروعات الناشئة مُعرضة للخسارة والتراجع في كثير من الأحيان، إلا أن استخدام الأدوات التكنولوجية المتغيرة باستمرار قد يُساعد على تجنب هذا المأزق. ومن أمثلة الأدوات التكنولوجية تطبيقات الهاتف، مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدام أنظمة الدفع المتطورة.

2- معرفة ثلاثة أشياء عن مستقبل تسويق المحتوى:

يُشير مصطلح تسويق المحتوى إلى كتابة محتوى ذي قيمة عالية ومشاركته مجانًا لجذب وتحويل الزوار لمستخدمين أو مشترين للخدمة، وينبغي معرفة ثلاثة أشياء عن مستقبل تسويق المحتوى وهي: القيمة الاقتصادية للمحتوى تساوي صفرًا ما لم يتم قراءته وتناقله. وكل منظمة نشطة على الشبكة الاجتماعية تحتاج إلى مصدر واحد على الأقل لتقديم محتوى غني وعميق يتكون من أحد ثلاثة أشياء هي المدونة، التدوين صوتي أو مقطع فيديو، لأن هذا النوع من المحتوى هو الذي يتميز بالعمق. وأن يضع أصحاب المحتوى أنفسهم محل الأشخاص الموجه إليهم المحتوى، من أجل بناء الثقة.

3- تأمين البيانات:

تسمح التكنولوجيا بأن يمتلك عدد أكبر من الموظفين هاتفًا نقالاً، لكن إذا كانت الشركة تعتمد في إدارتها على"Mobile workforce" وهو عبارة عن برامج لإدارة الموظفين من خارج الشركة، فينبغي في تلك الحالة التأكد من أن البيانات الحساسة المرتبطة بالعمل آمنة، ويمكن تنفيذ ذلك من خلال تشفير البيانات، وأن يُطلب من الموظفين وضع برامج محدَثة لمكافحة الفيروسات، واستخدام شبكات خاصة افتراضية.

4- النظر في بعض الأمور قبل استخدام برنامج "CRM":

من المفيد استخدام برامج إدارة العلاقات العامة "CRM" حين يتعلق الأمر بتطوير وتنمية الأعمال. لكن هناك بعض الأمور التي ينبغي التفكير بها قبل استخدام برامج إدارة العلاقات العامة مثل أن توافر المعلومات هو الأساس، وأن إدارة العلاقات العامة لا تغني عن جودة المنتج، وأن تغيير ثقافة الأشخاص ليس بالأمر السهل، لذلك ينبغي خلق الثقة والأمان لديهم لتوجيههم ناحية الهدف، واختبار وقياس سير العمل.

5- الإنتاجية:

كلما زادت الإنتاجية، كلما كانت هناك فرصة لتطوير وتحسين ونمو العمل في المستقبل.

 

الكاتب: رنا إبراهيم

مقالات ذات صلة

التعليقات