مليوني أسرة تم تسجيلهم في "حساب المواطن" حتى اللحظة

مليوني أسرة تم تسجيلهم في "حساب المواطن" حتى اللحظة

قال المشرف العام على حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، إن عدد المسجلين في حساب المواطن ارتفع إلى نحو مليوني أسرة، مشيراً إلى أن المسجلين ببيانات صحيحة بلغ 1.35 مليون مواطن.

 وتوقع العصيمي في تصريحات لـ" الإخبارية السعودية"، تسجيل جميع المواطنين في حساب المواطن، مؤكدا أنه سيتم إحالة المتحايلين على حساب المواطن إلى الجهات الرقابية والقانونية.

 وحسب البيانات المتوفرة في "أرقام"، برنامج حساب المواطن هو برنامج وطني أنشئ لرفع كفاءة الدعم الحكومي للمواطنين المستحقين بشكل مباشر، حيث يعتبر مقدار الدخل الشهري للأسرة هو المعيار الرئيسي في البرنامج، وتم البدء بالتسجيل في البرنامج الأسبوع الماضي.

 والفئات المستفيدة من البرنامج هي: الأسر السعودية، والفرد السعودي المستقل في سكن خاص، ومستفيدو الضمان الاجتماعي (سيتم إلحاقهم في البرنامج بشكل آلي دون الحاجة للتسجيل في البوابة)، وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي، وكذلك حاملو بطاقات التنقل.

 وسيتم صرف البدلات للأسر المستحقة قبل تنفيذ أي من الإصلاحات الاقتصادية التي قد تمس بحالة المواطن، كما سيتم الإعلان عن قيمة البدل المالي مع كل عملية إصلاح اقتصادي، إضافة إلى إتاحة حاسبة افتراضية ليتعرف المواطنون والمواطنات على قيمة البدل الذي سيحصلون عليه في حينه.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد