إطلاق أول مؤسسة مالية إسلامية في سوق أبوظبي العالمية

إطلاق أول مؤسسة مالية إسلامية في سوق أبوظبي العالمية

دشنت مجموعة أبوظبي المالية ومجموعة جي إف إتش المالية أعمال شركة أدكورب التي تم تأسيسها أخيرا كأول مؤسسة مالية إسلامية في سوق أبوظبي العالمية، وذلك بتعيين طلال علي الزين لشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

وتأسست أدكورب كمؤسسة مالية إسلامية برأسمال مصرح به بقيمة 100 مليون دولار، حيث ستزاول أنشطتها بموجب أنظمة وقوانين هيئة تنظيم الخدمات المالية، وتعد مجموعة أبوظبي المالية ومجموعة جي إف إتش المالية المساهمين الرئيسين.

ويعتبر طلال علي الزين واحدا من الرؤساء التنفيذيين الأكفاء في إدارة الأصول بالمنطقة، حيث سبق له العمل كرئيس تنفيذي لشركة باين بريدج إنفستمنتس ميدل إيست، كما عمل أيضا كرئيس تنفيذي لشركة ممتلكات القابضة بالبحرين.

طلال الزين

يذكر أن طلال الزين عمل لمدة 18 عاما لدى شركة إنفستكورب كعضو منتدب ورئيس مشارك لتوظيف الاستثمار، كما تقلد عددا من المناصب في بنك تشيس مانهاتن، جنيف، حيث عمل في إدارة توظيف الاستثمارات وقطاع المصارف الاستثمارية إضافة إلى قسم تمويل المؤسسات –سيتي بنك البحرين.

وقال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية: "سنعمل مع مجموعة جي إف إتش المالية على إنشاء مؤسسة مالية جديدة يمكنها تحقيق أقصى معدلات النمو المستدام في مجالي الاستثمار والتمويل الإسلامي على المستوى العالمي.

من جهته قال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية: "إن تدشين شركة أدكورب المتخصصة في قطاع الصيرفة الإسلامية، جاءت كثمرة لرؤية مشتركة بين مجموعة جي إف إتش المالية ومجموعة أبوظبي المالية". وقال طلال الزين الرئيس التنفيذي لـ" أدكورب": "ستركز أنشطة أدكورب على التمويل المؤسسي، إدارة الثروات والأصول مع التزامها بتصميم وتوفير منتجات وخدمات متميزة ومصممة خصيصا للمؤسسات والعملاء من ذوي الملاءة العالية.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد