قريباً: مبادرات تعاون سعودية أمريكية في سوق الأمن والسلامة

قريباً: مبادرات تعاون سعودية أمريكية في سوق الأمن والسلامة

يصل اليوم وفد من 16 شركة متخصصة في مجال الأمن والسلامة، مشارك في بعثة تجارية أمريكية إلى السعودية، ضمن جولة خليجية شملت الكويت، وذلك بهدف تسهيل التواصل بين صناع القرار السعوديين والشركات الأمريكية المتخصصة في مجال الأمن والسلامة، علاوة على مساعدة هذه الشركات على اختيار الشركاء الاستراتيجيين في السوق السعودية.

وبحسب صحيفة الاقتصادية، قال دوجلاس جي والاس؛ المستشار الاقتصادي والتجاري في السفارة الأمريكية في الرياض، إن زيارة الوفد التي أعلنت عنها وزارة التجارة الأمريكية رسميا تضم 20 ممثلا للشركات برئاسة كينيث هايات وكيل الوزارة المكلف، حيث تستهدف الجولة مدينة الرياض والظهران وتستمر حتى 17 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري.

وأوضح دوجلاس أن وكيل الوزارة المكلف هايات سيلتقي خلال زيارته مسؤولين حكوميين لتنسيق مبادرات التعاون الأمريكى السعودي، في إطار دعم برنامج التحول الوطني للمملكة وتعزيز التنوع في العلاقات التجارية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تعد الثالثة من نوعها لوزارة التجارة الأمريكية خلال الأشهر الـ 12 الماضية، بالتعاون الوثيق مع بعثة الولايات المتحدة في السعودية ومجلس الأعمال السعودي - الأمريكي ومجموعة رجال الأعمال الأمريكيين في الرياض، مبينا أن هذه البعثات الأمريكية الرسمية تأتي في إطار استجابة مباشرة لـ"رؤية المملكة 2030"، وفقا للأولويات المنصوص عليها في برنامج التحول الوطني.

من جهتها، ذكرت وزارة التجارة الأمريكية في بيان لها، أن كينيث هايات وكيل وزارة التجارة المكلف سيترأس هذا الوفد التجاري في جولة إقليمية تشمل الكويت والسعودية، وتهدف الزيارة إلى تعريف الشركات الأمريكية بهذا القطاع الحيوي ومساعدتها في السعي إلى تحقيق فرص استثمار في هذا القطاع.

وقال كينيث هايات إن "منطقة الخليج العربي تمثل سوقا واعدة وفرصا استثمارية هائلة للشركات الأمريكية"، مشيرا إلى أن سوق الدفاع والأمن لا تزال في نمو مستمر على الصعيد العالمي، والشركات المشاركة في هذا الوفد مؤهلة للدخول في شراكات مع المؤسسات والحكومات الكويتية والسعودية، كما أن لوزارة التجارة الأمريكية سجلا حافلا في تقديم المساعدة للشركات التي تتطلع إلى التوسع والدخول في الأسواق العالمية.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد