السعودية: مخططات عقارية متعثرة وعقوبات تنتظر المماطلين

السعودية: مخططات عقارية متعثرة وعقوبات تنتظر المماطلين

ثمة سبعة مخططات عقارية متعثرة موزعة على عدد من مدن ومناطق المملكة، لم يستدل على بعض ملاكها أو وكلائها، فيما لا يزال البعض الآخر يماطل بالحضور إلى الوزارة رغم الخطابات الرسمية والدعوات التي وجهت لهم، بناء على العناوين وأرقام التواصل المدونة في تلك المخططات.

ونقلاً عن جريدة الاقتصادية، التي أوضحت أن المخططات السبعة تتوزع على مناطق الرياض، مكة المكرمة، القصيم، المدينة المنورة، حيث طالبت اللجنة جميع ملاك المخططات العقارية المتعثرة، بمراجعة الوزارة، لمناقشة أوضاع تلك المخططات ومحاولة إيجاد بعض الحلول السريعة لإنهاء إجراءات بيعها.

وحذرت لجنة المساهمات العقارية التابعة لوزارة التجارة والاستثمار، في إشعار وتبليغ لأصحاب المخططات الذين لم يتجاوبوا مع الوزارة، بتطبيق البند الثاني من قرار مجلس الوزراء رقم 48 وتاريخ 14-2-1430هـ، الذي ينص على أنه في حال لم يتجاوب صاحب المساهمة العقارية مع اللجنة خلال 30 يوما، فإنه سيتم إدراجه على قائمة الممنوعين من السفر وقائمة المطلوبين "إيقاف خدمات".

في حين أنه إذا لم يتجاوب بعد مضي 60 يوما، فإنه سيتم إدراجه ضمن قائمة القبض عليه، وإحضاره لدى اللجنة وفقا للإجراءات المتبعة، مضيفا، أن العقوبات ستطبق بعد آخر خطاب رسمي لمالك المخطط أو وكيله.

ووفقا لمعلومات من مصادر عقارية فإن المساحة الإجمالية لهذه المخططات تصل إلى أكثر من عشرة ملايين متر مربع.

وكانت اللجنة حثت في وقت سابق على تعاون ملاك المساهمات العقارية والمساهمين مع عمل اللجنة، من خلال تزويدها بكل المعلومات عن أي مساهمة متعثرة.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات