فنادق الإمارات تستقبل مليون نزيل في عيد الأضحى

فنادق الإمارات تستقبل مليون نزيل في عيد الأضحى

يتوقع  القطاع الفندقي في الإمارات استقبال قرابة المليون نزيل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك في ظل توقعات مديرين فندقيين بتجاوز معدلات الإشغال في أكثر من 130 ألف غرفة فندقية في الإمارات نسبة الـ90%.

وأكد هؤلاء أن العديد من الفنادق رفع وتيرة استعداداته لاستقبال التدفقات السياحية المتوقعة من دول مجلس التعاون الخليجي خلال عطلة العيد التي يتوقع أن تسهم بشكل رئيس مع السوق المحلي، في زيادة معدلات الإشغال الفندقي.

وأبدى عاملون في قطاع الفنادق والضيافة تفاؤلهم بإمكانية تحقيق معدلات إشغال قياسية وذلك في ظل مؤشرات الحجوزات المسبقة التي تلقتها الفنادق خلال الفترة الماضية والتي تشكل حتى الآن نحو 60% من الإشغال المتوقع، لافتين إلى أن الأسبوع الجاري سيشهد زيادة أكبر في الطلب لا سيما أن النسبة المتبقية من الحجوزات تأتي في اللحظات الأخيرة.

وأشار هؤلاء إلى أن ارتفاع وتيرة الطلب دفع بعض الفنادق إلى التخلي عن عروضها التحفيزية في بعض الأسواق وخاصة الخليجية، متوقعين أن تستمر معدلات الإشغال الفندقي في المحافظة على مستوياتها المرتفعة خلال سبتمبر المقبل، وصولاً إلى موسم بداية ذروة النشاط السياحي في الدولة في شهر أكتوبر المقبل الذي تستعيد فيه سياحة المؤتمرات والمعارض زخمها، إضافة إلى استقطاب الأفواج السياحية من مختلف أنحاء العالم.

وأفاد هؤلاء أن حجوزات الفنادق تشير إلى استحواذ السياح الخليجيين، خاصة من المملكة العربية السعودية والكويت على النسبة الأكبر من الحجوزات الأولية التي تصل إلى نحو 80% ، متوقعين أن تزيد هذه النسبة قبل العيد مباشرة نظراً إلى أن نسبة كبيرة منهم تقوم بإجراء الحجز قبل السفر بأيام قليلة.

وتوقع باتريك أنطاكي، مدير عام منتجع لو ميريديان شاطئ العقة في الفجيرة ومنتجع المها الصحراوي، أن يسجّل الإشغال خلال عطلة عيد الأضحى هذا العام أرقاماً واعدة، مع إمكانية الوصول إلى نسبة إشغال تصل إلى 100%، لافتاً إلى أن معظم الحجوزات تأتي من السوق المحلي ودول مجلس التعاون الخليجي.

من جهته، توقع جيسون هاردينج، المدير الإقليمي والمدير العام لفندق تاج دبي، تسجيل الفندق نسبة إشغال قوية تقارب 90% خلال عطلة نهاية الأسبوع الواقعة في فترة عيد الأضحى المبارك، مع الإشارة إلى أنّ المملكة العربية السعودية والكويت وقطر تشكّل إحدى الأسواق الرئيسة.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات