شركة توصيل أطعمة تحقق أرباحاً تجاوزت الـ 400%

شركة توصيل أطعمة تحقق أرباحاً تجاوزت الـ 400%

حقّقت منصة "ديليفيرو" الرائدة عالمياً لخدمات توصيل الأطعمة عند الطلب، نمواً تجاوزت نسبته حد 400 في المائة، ووصلت إلى مرحلة الربحية المالية في بعض أهم أسواقها. كما وأطلقت المنصة خدماتها في 29 مدينة جديدة وضمت 9000 مطعم جديد إلى قائمة شركائها وأتاحت فرص العمل أمام 6500 عامل توصيل طلبات، فيما تابعت في ذات الوقت تحسين معدّلاتها القوية في الحفاظ على العملاء والالتزام بمتوسط الوقت اللازم لتوصيل الطلبات خلال 30 دقيقة.

وأعلنت’ديليفيرو‘ عن سلسلة الاستثمارات الخامسة (E) بقيمة 275 مليون دولار أمريكي، بدعمٍ من شركات ’بريدج بوينت‘ والمستثمرون الحاليون في المنصة ’ديجيتال سكاي تكنولوجي جلوبال‘ (دي إس تي جلوبال‘) و’جنرال كاتاليست‘، بالإضافة لمشاركة ’جرين أوكس كابيتال‘ وهي إحدى الشركات المستثمرة حالياً في المنصة.

وستخصص ’ديليفيرو‘ مصادر التمويل الجديدة لتوسيع نطاق خدماتها في الأسواق الحالية والجديدة، إلى جانب إتاحة المزيد من الاستثمارات في مشاريع رائدة مثل ’روبوكس‘، وهي مبادرة رائدة تهدف لتقديم مطابخ متنقلة لأهم الأسماء في عالم الأطعمة. وتتيح مبادرة ’روبوكس‘ للمطاعم وصولاً أكبر لخيارات توصيل الطعام من المطابخ حصراً في بعض أهم المواقع العالمية ما يعزز من توسعة حضورها الجغرافي.

وتعمل منصة ’ديليفيرو‘ مع أرقى الأسماء العالمية في عالم المطاعم بالإضافة لبعض أهم المطاعم المستقلة لضمان حصول العملاء على أفضل تجربةٍ ممكنة لتوصيل الطعام. وتتخذ الشركة من لندن مقراً رئيسياً لأعمالها فيما تتوزع عملياتها على 84 مدينة في 12 دولة.

وقال ويل شو، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة ’ديليفيرو‘ معلقاً على هذه المرحلة من الاستثمارات في الشركة: "بعد النجاح القوي الذي شهدناه في الأسواق التي أطلقنا عملياتنا فيها في شهر نوفمبر، انتقل تركيزنا للعمل على دفع المزيد من الابتكارات في توصيل الأطعمة. وأشعر بحماسةٍ كبيرة حيال استكشاف مختلف الآفاق الجديدة لحل أصعب المشاكل التي تواجهها المطاعم عند تقديم خدمات توصيل الطعام. وتتجلى أولى السبل الجديدة التي تسلّط الضوء على مثل هذه الآفاق في مبادرة ’روبوكس‘، حيث تمثّل مثل هذه الابتكارات القلب النابض في مختلف عملياتنا. ولا يمكننا أن نخفي سعادتنا بالدعم المهم الذي حصلنا عليه من ’بريدج بوينت‘ و’دي إس تي جلوبال‘ و’جنرال كاتاليست‘ في إطار هذه الجهود".

  

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد