رفع أسعار البنزين والديزل في الإمارات

رفع أسعار البنزين والديزل في الإمارات

تشهد أسعار الجازولين (البنزين) بمشتقاته الثلاثة، «سوبر 98»، و«خصوصي 95»، و«إي بلس 91»، زيادة بقيمة 11 فلساً للتر الواحد، اعتباراً من الأحد المقبل، وذلك مقارنة بأسعار سبتمبر الجاري، كما يرتفع سعر وقود الديزل بقيمة 10 فلوس للتر.

وأعلنت وزارة الطاقة، أمس، الأسعار الجديدة للوقود، ليبلغ سعر لتر وقود جازولين «سوبر 98» خلال أكتوبر 2.12 درهم، مقابل 2.01 درهم في سبتمبر الجاري، بارتفاع قدره 11 فلساً، ونسبته 5.5%.

نواب كويتيون يرفض زيادة الرسوم الصحية على الوافدين

وسيبلغ سعر لتر وقود جازولين «خصوصي 95»، 2.01 درهم، مقارنة مع 1.9 خلال الشهر الجاري، بزيادة قدرها 11 فلساً، تعادل نسبة نمو 5.8%، كما سيرتفع سعر وقود جازولين «إي بلس 91» إلى 1.94 درهم مقابل 1.83 درهم في سبتمبر الجاري، بزيادة قيمتها 11 فلساً، ونسبتها 6%.

وذكرت وزارة الطاقة أن وقود الديزل سيشهد زيادة بقيمة 10 فلوس للتر، ليسجل ابتداءً من أول أكتوبر المقبل 2.1 درهم للتر مقارنة مع درهمين في سبتمبر الجاري، بارتفاع نسبته 5%.

تسوير الأرض البيضاء في السعودية لا يعفيها من الرسوم

وكانت لجنة متابعة أسعار الوقود، برئاسة وكيل وزارة الطاقة، الدكتور مطر حامد النيادي، عقدت اجتماعها الدوري في مقر وزارة الطاقة، أمس، حيث تم إعلان الأسعار الجديدة بناءً على متوسط الأسعار العالمية للجازولين والديزل خلال سبتمبر الجاري، وإضافة مبلغ الكلفة التشغيلية على سعر كل لتر.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد