توظيف 310 مهندساً سعودياً خلال يومان

توظيف 310 مهندساً سعودياً خلال يومان

تقدمت أكثر من 110 شركات ومكاتب هندسية تقدمت للهيئة السعودية للمهندسين خلال اليومين الماضين للحصول على خدمات أكثر من 310 مهندسين باحثين عن عمل في القطاع الهندسي، بحسب ما صرح المهندس عبدالناصر عبداللطيف، المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للمهندسين.

وتوقع عبداللطيف أن يتضاعف العدد خلال الأيام المقبلة بعد أن بدأت الهيئة مخاطبة الشركات والمكاتب لتوظيف المهندسين السعوديين الباحثين عن العمل. كما توقع أن يتضاعف العدد لاستيعاب شريحة كبيرة من المهندسين السعوديين.

وأشار إلى أن الهيئة ستتحمل نفقات التأمين المهني للمهندس السعودي الذي يتم توظيفه حديثا ضمن برنامج الحوافز التي أقرتها لتشجيع المكاتب والشركات الهندسية وقطاع المقاولات على توظيف المهندسين السعوديين، داعيا إياها إلى الاستفادة من عشر مزايا حددها البرنامج، التي من بينها تحمل التأمين المهني للمهندس السعودي، بعد أن أطلقت الهيئة بالتعاون مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" هذا البرنامج.

وقدر عدد المنهدسين الباحثين عن العمل حاليا بنحو 2000 مهندس سعودي، وأنه فور توظيفهم في شركات ومكاتب الهندسة سيكونون مشمولين ضمن برنامج التأمين المهني.

وقال "إن التأمين على المسؤولية المهنية للمهندسين يعد أسلوبا حضاريا يحقق مصالح المهندسين والمستفيدين من خدماتهم، حيث يغطي التأمين المسؤولية المدنية للمهندسين ضد المطالبات التي قد يتعرضون لها نتيجة الإصابات الجسدية أو الخسارة بسبب الأخطاء المهنية من قبل المؤمن له".

وكانت الهيئة السعودية للمهندسين قد اتفقت مع كل من وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" على دعم توظيف جميع المهندسين السعوديين حسب النطاقات، بدعم مالي لا يقل عن 2000 ريال شهريا ويزداد حسب نطاق المكتب أو الشركة الهندسية، إضافة إلى السعي لمنح أي مكتب أو شركة عشر نقاط في نظام تصنيف المكاتب الهندسية التي عملت عليه هيئة المهندسين بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية. وإعلان قائمة بالشركات والمكاتب الهندسية التي ستساعد على توظيف المهندسين السعوديين في الموقع الإلكتروني لهيئة المهندسين، وفي المؤتمرات، وفي مجلة "المهندس".

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد