السعودية تحتل المرتبة الأولى في الاستثمار العقاري والسياحي في تركيا

السعودية تحتل المرتبة الأولى في الاستثمار العقاري والسياحي في تركيا

تشهد السعودية تطورات هامة في مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري في تركيا، وبحسب السيد يوجال يافوز محافظ طرابزون في تركيا، قال أن السعودية تحتل المرتبة الأولى في الاستثمار العقاري والسياحي بحوالي خمسة مليارات دولار وتجئ الإمارات في المرتبة الثانية من حيث الاستثمارات في محافظة طرابزون،  إذ تفوق قيمة الاستثمارات الإماراتية ملياري دولار أمريكي, و وتأتي قطر في المرتبة الثالثة تليها الكويت.

ودعا السيد يوجال يافوز السيّاح العرب إلى زيارة طرابزون، التي وصفها بأنها لؤلؤة البحر الأسود والاستفادة من المزايا والعروض الخاصة لهذا الصيف، وإقامة استثمارات فيها، مؤكداً أن استقرار أي دولة مفيد لأبناء البلد، وللاستثمارات الخارجية فيه .

وشدّد على أن قوانين تركيا تسمح للمستثمر العربي بالحصول على امتيازات كما المواطنين الأتراك، ولا يوجد أي عائق يحول دون نجاح الاستثمارات العربية في تركيا، لافتا أن القوانين التركية تمنح المستثمرين الأجانب والعرب الأراضي اللازمة لمشاريعهم .وقال انه في العام الواحد يزور ولاية طرابزون، حوالي 500 ألف سائح خليجي ، يصل معدل إنفاق كل سائح نحو ثلاثة آلاف دولار ، وهذا ما يقوّي شركات السياحة والطيران والفنادق، خاصة وأن الشركات الخليجية لها وجود فاعل في هذه المنطقة،

وأشار إلى أن الحكومة التركية تبذلُ الكثير من الجهود لتطوير منطقة شرق البحر الأسود من أجل جذب السياح الأجانب والمحليين وخاصة العرب ودول الخليج. وتعتبرُ منطقة شرق البحر الأسود من أغنى مناطق تركيا، ويرجع هذا إلى طبيعتها الخلابة وموقعها المتميز الذي يميّزها عن سائر المناطق التركية. وذكر أن منطقة شرق البحر الأسود تعتبر مركزاً للسياحة التركية. إذ تجمع هذه المنطقة نحو 950 هضبة من ضمنهم 70 هضبة مشهورة بالسياحة والفعاليات.

وأضاف قائلا " بصفتي رئيسا لمجلس إدارة وكالة تنمية شرق البحر الأسود " دوكا فاننا نعمل على تطوير المنطقة لزيادة أعداد السيّاح الأجانب والمحليين وخاصة من المملكة العربية السعودية والأمارات والكويت خلال المرحلة المقبلة تصل إلى مليون سائح سنويا بحلول العام 2020.

  

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات