الإمارات: هكذا سيكون سعر السجائر والمشروبات بعد فرض الضريبة المضافة

الإمارات: هكذا سيكون سعر السجائر والمشروبات بعد فرض الضريبة المضافة

كشفت «الهيئة الاتحادية للضرائب»، عن سعر المشروبات الغازية الصغيرة بـ1.5 درهم، ما يرفع سعرها بعد الضريبة إلى 2.25 درهم، وفقاً لبيانٍ صحفى.

وأوضحت الهيئة عبر موقعها الاليكترونى، لائحة بأسعار التجزئة على السلع المشمولة في القرار، وهي الأسعار التي على أساسها سوف تحتسب الضريبة بالنسب المعلنة.

حيث أشارت الهيئة إلى سعر سجائر المارلبورو والدانهيل والدافيدوف محدد في اللائحة بنحو 10 درهم، مما يعني أن يصل سعره بعد الضريبة إلى 20 درهماً.

تسوير الأرض البيضاء في السعودية لا يعفيها من الرسوم

ونوه خالد البستانى مدير عام الهيئة، إن آخر موعد للتسجيل فى الضريبة هو فى نهاية الشهر الجارى.

كانت الهيئة قد فتحت باب التسجيل في ضريبة القيمة الانتقــائيــة فـي 17 سبتمبرالجارى، حتى يتم تطبيقها فى بداية أكتوبر المقبل بنسبة 50% على المشروبات الغازية، و100% على كل منتجات التبغ ومشروبات الطاقة.

أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية، خلال مؤتمر صحفي عقد صباح بالأمس، بدء تطبيق الضريبة الانتقائية في دولة الإمارات مع بداية شهر أكتوبر 2017

وأوضح البستانى، أن السلع الخاضعة للضريبة الانتقائية المقرر بدء تطبيقها في الأول من أكتوبر المقبل، ستطبق عليها ضريبة القيمة المضافة.

أول مفاعل نووي بالإمارات سيبدأ العمل 2018

وتستهدف الضريبة الانتقائية الحد من استهلاك بعض السلع الضارة كالدخان والمشروبات الغازية من خلال فرض رسوم كبيرة عليها.

وبحسب تقديرات أولية صادرة عن وزارة المالية، فإن الإيرادات المتوقعة لتطبيق الضريبة الانتقائية ستصل إلى 7 مليارات درهم (1.92 مليار دولار) سنويا.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد