الإمارات ترفع أسعار البنزين في سبتمبر القادم

الإمارات ترفع أسعار البنزين في سبتمبر القادم

أعلنت وزارة الطاقة الإماراتية، اليوم الأحد، أنها سترفع الأسعار المحلية للبنزين وستخفض وقود الديزل مطلع شهر سبتمبر المقبل بعد ارتفاع أسعار النفط العالمية.

ووفقاً لبيانات نشرتها الوزراة على موقعها، فإن سعر لتر البنزين 98 سيرتفع إلى 1.75 درهم (تُعادل 48 سنتاً) في بداية الشهر القادم، بعد أن كانت 1.73 درهم، كما سيرتفع سعر لتر بنزين 95 إلى 1.64 درهم في بداية سبتمبر بدلا من 1.62 درهم.

وأفادت بيانات الوزارة، أن السعر المحلي لوقود الديزل سيتراجع في تلك الفترة إلى 1.72 درهم من 1.76 درهم.

وكانت دولة الإمارات قالت في يوليو الماضي إنها غيرت نظام أسعار الوقود الثابتة المدعمة إلى آلية لتعديل الأسعار شهرياً وفقاً للاتجاهات العالمية.

ولم تكشف الإمارات عن تفاصيل الآلية الجديدة أو ما إن كانت ستلغي الدعم بالكامل، لكنها قالت إن أسعار الوقود ستتحدد بناءً على متوسط الأسعار العالمية مع إضافة تكاليف التشغيل.

وقال أحمد محمد الكعبي، الوكيل المساعد للبترول والغاز والثروة المعدنية بوزارة الطاقة الإماراتية، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن السبب الرئيس وراء ارتفاع الجازولين، يرجع إلى وجود عمليات صيانة مفاجئة في أحد المصافي في آسيا.

وأعلنت الإمارات، عن بدء تحرير أسعار الوقود في الدولة اعتباراً من مطلع أغسطس/آب 2015، واعتماد آلية للتسعير وفقاً للأسعار العالمية، ويشمل قرار تحرير الأسعار مادتي الجازولين (المستخدم كوقود للسيارات) والديزل.

وارتفعت أسعار النفط نحو 50% من أدنى مستوى في عدة سنوات والذي بلغته في يناير الماضي؛ بسبب مخاوف من تخمة المعروض من الخام.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد